Tuesday 12 September 2017

لغز المحراب

.
محراب على وزن مثقاب اسم الالة من ثقب. محراب اسم الالة من حرب. في مكان به تماثيل اذا ليس محراب المساجد العباسية. بدليل كلما دخل عليها المحراب. اذن هو مكان يدخل فيه الانسان. ويمكن استخدامه في الحرب.
من ابحاث سابقة الوحي والاتعكاف والصوم الذي فعبه موشى في رمضان والليالي العشر المعدودات اي الاربعين المقدسة كان بجانب هرم الطور. ايضا مريم تلقت علوم وزرق وجده زكريا عندها كل مرة يدخل عليها المحراب. اذن المتوقع ان يكون بجانب الطور وهو حرم هرم قلنا لوجود اية تقول واذكروا ما فيه ما في هرم الطور من كتاب مسطور منشور وميثاق نصوص اهرامات لان الجبل لا شيئ نتبعه ونذكره فيه. وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُوا مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُوا مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (63)
المحراب يستخدم في الحرب وفي الاعتكاف وبجانب هرم. لم اجد غير مقصورة الملك زوسر بحانب حرم صقارة وهو على شكل اطوار درجات (بجانب الطور) التي اعتقد انها مرصد للنجوم وليس كما يقول الخواجه انه رمز بان الملك يشاهد رعيته من الثقب.
اذن مريم وموسى كانا في نفس المحراب او محراب وهرم مشابه للصيام ووصفه كلي واشربي وقري عينا. اي اكل وشرب من العلم والتامل والدراسة لتقر عين مفرد وليس عينيها. بجانب حرم هرم الاطوار المدرج. وقلنا ان من منافع البيت الهرمي انه يكثف طاقة نجم رمضان والوحي والاشهر الحرم الشعرى. وهذا مثبت علميا ووجدت اهرامات بها ثقب نفق موجه للشعرى النجم الثاقب للحرم الكعبة. وقلنا كعب القدم على شكل هرم وليس مكعب.

نرجع للمحراب لماذا سمي محراب؟ لان المقصورات الصهرية ذات الثقب تساعد على رمي الاعداء وحماية المحارب. لهذا هو اسم الالة من حرب.

2 comments:

  1. استمر انا بستفيد من كلامك لا تقف باذن الله

    ReplyDelete
  2. ممكن صفحتك عالفيس لو سمحت

    ReplyDelete