Saturday 4 June 2016

ميعاد رمضان الحقيقي متفق عليه

ميعاد رمضان الحقيقي.
كنت اختلفت مع  إسماعيل السعداوي ابن الدكتور اسامة السعداوي وهو يزور المدونة ويعلق هنا (مكتشف وجود ايات القران وقصص الانبياء والحج على جدران المعابد ومتون الاهرامات) على ميعاد رمضان لان ابحاث والده رحمه الله تؤكد ان رمضان هو الشهر التاسع و ياتي مع سبتمبر اذا حسب النسيئ العبقري (النسيئ ليس كفر الكفر تحليله عام وتحريمه عام لتواطؤو عدة ما حرم الله كما تفعلو انتم  فتواطئ تقويمكم وتتزحزح فوق الاشهر الحرم) الذي يثبت  ويوقف ميعاد الاشهر مع المواسم وكان سبب اختلافي معه انه فقط ركز على تثبيت التقويم بحساب النسيئ وانه اذا ثبت سيصبح رمضان الذي هو تاسع شهر في التقويم القمري في سبتمبر. اعترضت بسبب انه ما الدليل ان رمضان هو الشهر التاسع؟ وانه لم يراعي ان القران ذكر ان ميعاد رمضان ونزول القران والوحي بالنجم معرف بال اي الشعرى الاكثر اهميه والاكثر دقة فهو الوحيد الثابت وياتي في موعده بدقة ومعه فصل الفيضان اربع شهور لهذا اسمه سبدت ومنه كلمة ثبتت سبتت من الثبات في ميعاد دقيق. ونذكر ان التقويم المصري يقسم السنة الى ثلاث فصول كل فصل اربعة اشهر شهر. فصل فيضان فصل انبثاق ثم فصل حصاد.

اذا كان الله لا يحسب النسيئ للماذا قال ثلاثمئة سنين وازدادوا تسعا. التسع هو حساب النسيئ بكل دقة. 300سنين×11يوم نسيئ يضاف لكل سنة=3300 يوم نسيئ

نقسمها على السنة المصرية الدقيقة وهي 365.25

الناتج 9.03 سنين

وبما ان النسيئ محسوب في الاية اذا اضافة ايام النسيئ ال11 واجبة لكي لا يواطئ التقويم  عدة ما حرم الله ويتزحزح رمضان المزيف كل سنة فوق المواسم الاخرى حتى يصل لرمضان الحقيقي مرة كل 33.2 سنة فقط.

ولكني تفكرت اكثر ان رابع شهر قي الفيضان وظهور الشعرى هو سبتمبر فعلا. واكيد اخر شهر فيضان ستندر فيه الاطعمه بسبب نفاذ المحاصيل باستهلاكها ثلاث شهور حتى لا يبقى غير بعض الياميش المجفف،
يعني هو ميعاد صيام طبيعي ويتوافق مع وجود نجم الوحي الذي يزيد معه القدرة على الوعي والايحائات والتفكر والرقي الروحي وهذا مثبت علميا وقرانيا. فالوحي في كل الرسالات حدث في رمضان مع النجم اذا هوى اي اخر شهر للنجم فمثلا موسى جائته الالواح بجانب هرم الطور وليس جبل الطور فالجبل لا جانب له والاهرامات جانبها موجه للشعرى فهي تكثف طاقته وتؤثر بها على الحجيج والمعتكفين بجانبه والطور مذكور في القران ان نذكر ما فيه وإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُوا مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُوا مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ( فاكيد بناء به نصوص مقدسة سماوية كنصوص الاهرامات والطور رفع فوق قوم محمد الحقيقي وموسى اذا هو مبنى مرفوع وليس جبل فالاهرامات تبنى على هضاب فوق المدن القديمة . ونجد عيسى بدات رسالته مع رمضان حيث النجم يحدث في اخره وهواه نضوج كامل للتمر هزي اليك بجزع النخلة وكانت بمكان قصي عالي قمة هرم اكيد والتاثير جعله يتكلم في المهد، محمد وحيه مع النجم اذى هوى في الافق الاعلى ايضا كمريم. والنجم معرف بال اي الاكثر اهمية والاكثر قربا والاكثر سطوعا والاكثر تاثيرا على البيئة وعلى البشر واجسادهم. نجم الشعرى المذكور في نفس سورة النجم بلا ادنى شك.
ولفت نظري ايضا انه يمكن ان يكون الاربع اشهر الحرم هم اربع اشهر الفيضات ولهذا متاح فقط صيد البحر بسبب الفيضان وهو موسم حمل صيد البر فلا يجب قتلهم لكي لا يؤثر ذلك على الثروة الفذائية وعلى البيئة. وهذه التنظيمات عي ما تطعم اهل البيت من جوع. ومحلل وقت التخريم ما تنبت الارض ومحرم الحج الذي فيه صيد البر يجب ان يتاح ثم كيف سيحدث حج وقت الفيضان. وهذا معناه ان الشهر الحرام رمضان  اخر شهر في الاشهر الحرم وغالبا سيمل الناس من التحريم لصيد البر وتحدث محاولات اختراق للقانون اكثر. لهذا هو الاكثر تحريما.
لا ننسى ان نذكركم في كل مرة ان صيام الاشهر الحرم تم ممارسته في مصر ولم يمارس في الحجاز المزيفة ويفعله الاقباط الى الان فيمتنعو عن اكل اللحوم صيد البر ويحلون صيد البحر فياكلو الاسماك وما تنبت الارض الطعام النباتي. وهذا معناه ان الاسلام لم ينر في الحجاز وان ما حدث هناك هو اختطاف للاسلام والقران المصري ثم تشويهه بتفاسير ثم اعادة تصديره للارض المقدسة مصر بعد تحويله لدين غزوي عدواني لان الغزو محرم في القران ولا تعتدوا. ولان نشر الاسلام في القران بالايذان والسماح بالحج لمصر للتعلم منها.وحولوه لدين  جهولي بدائي بدوي عنصري تقسيمي صراعي ذكوري شيطاني.


لماذا سمي رمضان ؟ شهر رمضان يصادف شهر سبتمبر اي بداية الخريف وهو يصادف اول مطرة من الخريف فيقال رمضت الارض اي طهر


تدليل جديد على صحة توقيت رمضان في سبتمبر. ان الاعتدال الخريفي في 21 سبتمبر. اذا وزعنا الاربعين المقدسة (رمضان زائدالايام العشر المعدودات) حول هذا اليوم يعني عشرين ليلة قبل 21 حيث 21 سبتمبر قمة الاعتدال وعشرين ليلة بعد 21 سيصبح الشهر من بداية  لنهاية سبتمبر (الشهر التاسع رمضان ايضا الشهر التلسع اذا حسب النسيئ)  ثم العيد الايام المعدودات والصيام فيها تطوعي والاصل فدية اطعام مسكين. يعني الى 10 اكتوبر.

طبعا قمة العدل ان يكون التوقيت في الاعتدال الخريفي حيث عدد ساعات الليل والنهار متساوية حول العالم. وفي نفس الوقت لا تعارض مع ذكر ميعاد الوحي ونزول القران مع النجم اذا هوى. اي اخر شهر لظهور الشعرى. النجم الذي يؤثر على قدرات البشر الذهنية والروحية. لهذا كلام الله مع موسى كان بحانب هرم الطور حيث الاهرامات موجهة للشعرى لتكثيف طاقته.
ويقول الباحث غالب غنيم.
شهر رمضان هو برج الميزان
عدة الشهور : هي البروج ال ١٢
العدة للشيء يتم حسابها وفق نظام يتبع نوع العدة ؛ وعدة الشهور هي ١٢ برج

كل برج عدة شهر من الشهور
اي يتم تحصاء ايام ذلك الشهر من خلال ذاك البرج! 

والان :
قديما:
كان برج الميزان يبدأ في ١ سبتمبر - الشهر التاسع وينتهي في نهايته
اي كان هنالك توافق بين البرج والتقويم
فجاء ابليس قيصر روماني وعمل ازاحة في التقويم ل ٢١ يوما!!! 
وبما ان الابراج الهيه ثابته لا تتغير منذ يوم خلق السماوات والارض فاصبحت قاعدتها الارضيه منزلقه - مزاحه وغير ثابته -  عنها ٢١ يوما
اي اصبح برج الميزان يبدا في ٢٣ سبتمبر وينتهي في ٢٢ اوكتوبر!!! 
وهذا هو عمل ابليسي محترف لتزوير التقويم وابعاده عن البروج! 

فالبروج اتفق عليها كل الناس في كل مكان وكان سهل عليهم حسابها! 

البرج التاسع - الميزان - فيه احد الاهله وهو الاعتدال الخريفي الذي يعرفه كل البشر! 
وفي هذا البرج - الشهر - يتساوى الليل والنهار في كل العالم! 
وفيه اكبر قمر - والقمر اذا اتسق اي بدر كبير ظاهر! 

وله علاقة بالرمضاء - امر منتهي مفروغ منه - حيث تكون الحصى تحمل حر شهري ٧ و ٨ السابقين عليه!

وفيه يجتمع الشمس والقمر معا في قبة الارض مشكلين ثلاثيا متحدا لمدة ٩ أيام!  

وليلة القدر فيه .. في [ الميزان]!!  بالذات في ذلك البرج!  

مجرد ملاحظات 
والموضوع تفصيلا قادم باذن الله! 
غالب غنيم

الصيام الأصلي واحد عند كل الانبياء لأن الدين واحد وكتب علينا كما كتب تماما على الذين من قبلنا لا فرق. فصيام المسيحيين الامتناع عن اللحوم والطيور (صيد البر) واكل الاسماك (صيد البحر) موجود في القرآن وصيام المسلمين في رمضان وهو 40 ليلة وليس شهر هو الاربعين المقدسة المذكورين في الكتاب المقدس صيام موسى من القرآن وحده. قبل أن يقسمنا كهنوت ابليس لشيع متناحرة. شيعة يهود وشيعة مصارى وشيعة مسلمين. (كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم) اي نفس الصيام بشكل متطابق.


اين العادة الغذائية الموروثة من الحجازيين في تحريم الاشهر الحرم ، هذه العادة موروثة عند المصريين الاقباط  القدماء يحرمون اربع اشهر في السنة الى الآن لا يأكلون صيد البر اللحوم والطيور شهري 3و4 وبعدها رحلة الصيف لاكل ما تم تحريمه لشهرين متتابعين، وهي رحلة الصيف المذكورة في القرآن فهم القرشيين الكرستيان، ثم يحرمون شهري 11 و 12 ثم رحلة حج الشتاء.
 ( لإيلاف قريش ( 1 ) إيلافهم رحلة الشتاء والصيف ( 2 ) فليعبدوا رب هذا البيت ( 3 ) الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ( 4 
فالبيت هو مكان لانتاج الطعام  يربى فيه حيوانات الصيد عن طريق تحريم اشهر معينة في السنة لتركها للكاثر والزيادة. طبعا تقويمهم بشهادة الباحثين المسيخيين في الانجيل قد حرف ايضا فابليس في احد الايات ياتي في لباس شاة. وانه وعد باللعب في التقويم. وفعلها فعلا. لكن انا استشهد بتوارث عادة غذائية في مصر وعدم توارثها في الحجاز اذن لم بحدث تطبيق للقران في الحجاز ابدا ولم يمر الاسلام هناك من قبل.


تعريف الصيام واحكامه الاصلية وهدفه الاصلي من القرآن وحده

رمضان هو موسم الرمضاء وقت نضوج التمر، وهو من الاشهر الحرم التي يمنع فيها الصيد في موسم التكاثر لاعطاء الطبيعة مهلة للتعافي وتكاثر الحيوانات، والصوم فيه لتقليل استهلاك الموارد وقت تكاثر الحيوانات. ويبدأ في وقت نجم الشعرى بالتوقيت الاصلي للمسلمين (حساب الدرورالعربي للشهور بالنجوم) نفس تقويم اثيوبيا ومصر القديمة وتوقيت كل الانبياء ولا يعتمد ما تسمى الشهور القمرية التي لا تحدد مواسم حيث تتزحزح الا اذا تم تقويمها سنويا بجماعة الرقيم. زحزحة الاشهر الحرم لتحليل الصيد في الاشهر الحرم هي جريمة النسيئ (يحلونه عام ويحرمونه عام) بسبب الزحزحة السنوية للشهور اذا استخدم القمر، وهو تحليل ما حرم الله ورسوله وعليه جزية من يصطاد وقت التحريم. 
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ ۚ وَمَنْ قَتَلَهُ مِنْكُمْ مُتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَوْ عَدْلُ ذَٰلِكَ صِيَامًا ...

ونجم الشعرى اذا هوى النجم اي اخر شهر من شهور ظهوره الاربعة الحرم هو وقت نزول الوحي اي شهر رمضان حسب سورة النجم.
وفي هذا التوقيت يحدث اعتدال خريفي فيه عدد ساعات النهار يساوي عدد ساعات الليل. من يشهد هذا الشهر للنجم فقط يصمه. وبهذا يكون عدلا ان من عدد ساعات نهاره يساوي ليله يصوم. وعدد الساعات متساوي حول العالم لمن يشهدون هذا النجم.


الصيام هو نفسه صيام الذين من قبلنا ، (كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم) خو نفسه صيام موسى الاربعين يوم المقدسة عند اليهود والنصارى قبل تقسيم الشعوب من قبل عبدة الشيطان المحرفين الحكام وعمل دين مخالف لكل قسم مع ان دين الانبياء كلهم واجد (أم جاءهم ما لم يأت آباءهم الأولين ) يعني محمد لم يأتي بدين جديد ولا قسم جديد، فقط نزل القرآن ليرفع الخلاف بين الاقسام والشيع التي قسمها لهم الطواغيت (فرق تسد) ليرجعوا امة واحدة. 
سبب نزول القرآن هو رفع الخلاف بين كل الناس ليرجعو أمة واحدة:
وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون

: ( بالبينات والزبر وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون ( 44 )
وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ، 
وما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم فيما فيه يختلفون
اي كلمة الله وكتبه تقضي على الخلاف، وهو هدف نزول القرآن أنزل ليبين للناس ما انزل اليهم من قبل في الزبور والتوراة والانجيل.


فال الله تعالي :|{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ{183} أَيَّاماً مَّعْدُودَات ٍفَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{184} شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىوَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ{185} البقرة 

و قال الله تعالي}: وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ }الأعراف 142

صيم الاربعين يوم المقدسة صامه موسى وعيسى في التوراة والانجيل وبعده يذهبون للهيكل وهو البيت الحرام من اجل الطعام الذي حرموا منه طوال فترة الصوم. لان البيت يطعم الناس من جوع بفضل تنظيمات تربية الحيوانات في داخل اسواره بتحريم اربعة اشهر لزيادة انتاج الحيوانات.
وقتها لا يؤكل لا بيض ولا لبن للمساعدة في انتاج الحيوانات والانعام التي هي مصانع للغذاء وقا الله لتاكلوا منها وليس لتاكلوها.

سيدنا موسي رسول اللة برسالة الأسلام و هو من المسلمين و لأن الدين عند الله تعالى هو الأسلام طبعا هذه الاية تثير حفيظة اليهود والمسيحيين لانهم يعتقدو الاسلام هو ما يمارس نن المسلمين الان بينما الاية تتكلم عن الاسلام الحقيقي اسلام الارض المقدسة مصر من قبل موسى. .. قال الله تعالي {مَا يُقَالُ لَكَ إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ }فصلت43
والله قد قال "كُتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم"
فهل موسى عليه السلام هو من "الذين" ؟ أكيد سيدنا موسي من الذين من قبلنا ...
اما بالتسبة "اياما معدودات" .. فإذا ارجعنا الكلمة الى جذرها و هو فعل "عد" و مثال لها " عَدَّ دَرَاهِمَهُ " : أَحْصَاهَا و جمعها" أَيَّامُهُ مَعْدُودَةٌ " : مَحْسُوبَةٌ ، أَيْ قَرِيبٌ مِنَ الْمَوْتِ ... و نستنتج ان هذه الأيام تم عدها بمفهوم الآية و هذا واضح من الآية"وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً" ... أليس هذا عداً و إحصاء.
و من الآية "َ{مَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ مِن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا فَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِيناً }" نفهم ان ثلاثين يوما يساوي شهراً و هو المفهوم العام للشهر ( شهر رمضان من الآية الكريمة لا بد أن يكون ثلاثين يوماً و سأقوم بتوضيحة في الأيام القادمة في بحث جديد لم يسبق على ما أعتقد اليه أحد) .
و بذلك تكون الآية بهذا الشكل "وَوَاعَدْنَا مُوسَى شهر وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً" و بذلك يقرب المعنى لدينا الآن .
نجد أن الآية بدأت " أياما معدودات " و ليس بالشهر ..... أما " فمن شهد منكم الشهر فليصمه" فهي تحدد من شهد منكم بداية الشهر .. و لذلك جاءت " و لتكملوا العدة" اي الأيام المعدودات ... لأن لو المراد صيام الشهر فقط لما قال ذلك و لو كان المراد صيام الشهر فقط لما قال اياماً معدودات ... و أيضاً تقول الآية " و لتكملوا العدة" و ليس " و لتكملوا الشهر " , و لإسهل الأمر كأن الآيه الكريمة كالتالي : " فمن شهد منكم الشهر فليصمه و لتكملوا العدة " !!!
الدليل من القرآن  ان الصيام  اكثر من 30 يوم وانه شهر زائد ايام معدودات  هو 

 ان أحكام صيام الشهر غير احكام صيام الايام المعدودات هناك احكام مكررة واحكام مختلفة. اذن هما شيئين منفصلين.


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ

أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ

شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

من هذه الآيات الكريمة ( البقرة )يتضح الآتـــي :
1 – كتب الله تعالي الصيام علينا كما كتبه علي الذين من قبلنا.
2- الصيام ايام معدودات + شهر  .
3-  في حالة الايام المعدودات من كان مريض او اضطر للسفر فعليه ان يفطر و اعادة الصيام في اي يوم .
4 – في حالة الايام المعدودات وليس الشهر الذين يستطيعون الصيام و لا يريدون ان يصيموا فعليهم بفدية كل يوم صيام بطعام مسكين و من اراد ان يزيد بالفدية فهو خير له .
5 – في حالة الشهر وهو شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن علي سيدنا محمد عليه السلام و الذي أنزل فيه القرآن علي سيدنا موسي عليه السلام من يشهد الشهر فليصمه ولا يوجد فدية فالصوم اجباري. ومن كان مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر لا يوجد فدية اطعام مسكين.

من هذه الآيات الكريمة ( الاعراف )يتضح الآتـــي :
1 – و واعدنا موسي ثلاثين ليلة .. اليس هذا هو شهر رمضان .
2 – و أتممناها بعشر ليال .. اليس هذه هي نفسها " وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ " من آية 185 البقرة .
3 - وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً .. أي أن ثلاثين ليلة + عشرة ليال = أربعين ليلة .. اليس هذا عداً .. أي أيام معدودات و هي أربعين ليلة تبدأ بمشاهدة بداية شهر رمضان و تنتهي بالليلة الأربعين ككمال للصيام . 
الصيام كما شرعه الله تعالي من القرآن الكريم هو 40 يوم يبدأ من أول يوم من شهر رمضان ... أي 40 يوم تنقكاملة متصلة و لا عذر للفطر الإ للمريض او المسافر ... و من اراد ان لا يصيم 40 يوم متصلة و هو قادر علي الصيام و لكنه لا يريد أن يصيم فعليه بدفع الفدية و هي اطعام 40 مسكين و من اراد ان يزيد فهو خير له و لكن الأفضل أن يصوم ... 
اما المريض بمرض مزمن و لا يستطيع الصيام فلا حرج عليه في أن يفطر .. قال الله تعالي {لَيْسَ عَلَى الْأَعْمَى حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَن يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَاباً أَلِيماً }الفتح17
و قال الله تعالي لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }البقرة286


أضيف ان الاربعين يوم المذكورين في القرآن للصيام هم نفسهم صيام موسى عند اليهود والنصارى ويسموه الصيام الأصلي حيث باقي انواع الصيام مبتدع عندهم، وكتب الصيام كما كتب على الذين من قبلنا تماما اي نفس الطرية ونفس التوقيت، طبعا تم تضليل المسلمين واتبعو القمر بدلا من النجوم مع الشمس والقمر في ان واحد  وهو حساب الدرور العربي الأصلي وهو تقويم اثيوبيا والتقويم القبطي وتقويم كل الأنبياء . ثالثا الصيام يكون الى الليل وليس المغرب وهو نفس الصيام الاصلي عند اليهود والنصارى امتناع عن الطعام والشراب الى الليل ايضا. والليل بظهور النجوم والظلمة
 ان نزول القرآن مرتبط بنجم يهوى وهو اخر شهر في اشهر الشعرى الحرم الاربعة اي في هاوية ونهاية النجم . ) وهو موسم الرمضاء الذي منه رمضان.
مريم صامت رمضان وبنفس احكامه كلي واشربي. نفس امر رمضان كلوا واشربوا. وهو وصف الصيام اكل وشرب من العلم لدرجة ان تقر عينا. والعين هي التي صنع بها نوح الفلك اصنع الفلك باعيننا اي علمنا ورؤيتنا. ثم اتموا نفس الصيام الاكل والشرب الى الليل. ثم نزلت الروح طبعا في ليلة القدر تنزل الملائكة والروح فيها.  قم حملت تسعة اشهر ثم ولدت عيسى في شهر 6. فهزت النخلة بطاقتها الاي حصلت عليها بالصيام اهتزازات وذبذبات جعلت التمر يتحول لرطب جنيا ويساقط عليها.

بسم الله الرحمن الرحيم

وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى

مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى

إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى

عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى

ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى

وَهُوَ بِالأُفُقِ الأَعْلَى

ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى

فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى

فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى

أضيف ايضا ان هدف المحرفين ، هو عمل فجوة بين اتباع الرسل حتى لا يكون الدين واحدا كما هو الاصل فدين الانبياء واحد وسبب نزول القرآن هو اساسا لرفع الخلاف بين اليهود والنصارى للرجوع لأمة واحدة ويختفي الصراع والجاهليات العنصرية الشيطانية والحروب السجالية بسبب التقسيم الذي يقوم به المحرفين فهو نهج فرعون والطاغوت وعبدة الشيطان ان يقسمو الناس شيع دينية مختلفة عن بعضها باكبر قدر ممكن

 عيد الفطر المصري القراني. 
اصله في القران انه بعد شهر الرمض اي المطر وقت الصيف كما في اللغة المغربي ويحدث فيضان للنيل وصيام طبيعي بسبب انعدام المحاصيل الطازجة.  وهو ميقات الاتصال مع الله حيث النجم اذا هوى هو النجم معرف بال اي الاهم المذكور في القران وهو نجم الشعرى الذي يؤثر على الطاقة البشرية.  كما حدث مع موسى الثلاثين ليلة واتمها بعشر اي اكملها بعشر لان الاتمام في كل القران يكون شيئ اضافي تطوعي. مثل ثمان حجج يتممها بعشر. 
عيد الفطر بسبب ان الصيام في العشر ايام المعدودات تتمة الشهر تطوعي وطبعا الايام المعدودات غير الشهر في القران لان احكام الايام المعدودات غير احكام الشهر. ففي الايام المعدودات من يطيق الثيام  الفدية واطعام مسكين وان صام خير له لانها تتمة وتطوعي. عكس الشهر لا يوجد فيه غدية طعام مسكين. فقط عدة من ايام اخر. 
المهم اعتاد الناس خروج طعام فدية بديلة للصيام بعد رمضان. وكان يخرج في صورة كحك العيد المصري.

وسبب ان العادة وقتها هو اطعام المساكين كحك هو عدم توافر محاصيل طازجة فقط نواشف ياميش مجفف بسبب الفيضان والرمض وقت نجم الشعرى اليماني. لهذا رمضان والوحي ومواعدة الله في سورة النجم مع النجم.

لماذا تصوم وانت جائع؟ لماذا لا تشرب وانت عطشان وحران؟مثل سؤال لماذا ترفع الاثقال وتتعب نفسك وتلعب رياضة.او مثل شخص يسأل لماذا تجري كل يوم صباحا وانت تحب النوم؟او مثل الذي يدخل الساونا ويعذب نفسه في حرارة 90 درجة لمدة 15 دقيقة او اكثر.الصيام غير فوائدة الصحية حيث تنظيف للجسد من السموم والدهون. فهو تقوية لخلاياه على قدرتها على الاحتفاظ بالماء..كتب علينا الصيام وقت الفيضان يعني رمضان الحر ونجم الشعرى الذي هوى ونزل معه القرآن في رمضان. حيث لا ياكل الناس وقت النهار في وقت المجعاة والفيضان المفيد للتربة امام بعضهم ويوجد مجاعة عامة. فقط ليلالكن الصيام الحقيقي يجب ان يكون باقل كمية طعام في الافطار ايضا. والافضل بدون طعام ماء فقط لمدة اربعين يوما كما فعل موسى وعيسى ومحمد. .هذا ينمي الطاقة الروحية ويفتح العين الثالثة وتعرف ما يدخر الناس في بيوتهم. ويجعلك خارقا ترى من خلال الناس والاشياء.


عرفنا ان هناك أنواع من الصيام والصوم. (صيام الاشهر الحرم عن صيد البر اللحوم والطيور وتحليل صيد البحر وما تنبت الارض) وصيام عامة المسلمين وهو صيام عن الطعام والشراب نهارا واكل الطعام والشراب ليلا بعد ظهور النجوم وليس المغرب. ويحل لهم الرفث الى نساؤهم ليلة الصيام.

 واعلاهم صيام العباد اولي الباس الشديد. ويفهم من نفس اية الصيام لانها تفهم بطريقتين. العباد اولي الباس الشديد طعامهم وغذاؤهم روحي وعقلي لهذا كلوا واشربوا يفهموها اكل وشرب من العلم والاعتكاف عليه مثل لا تاكلوا الخبيث اشربوا في قلوبهم العجل. وبالتالي يظهر نيجاتيف الاية وتفهم بشكل مختلف لهم وهو ان الصيام يكون ليلا وهو الاكل والشرب من الكتاب وهو ما فعلته مريم كلي واشربي وقري عينا. فاكلها اقرها عينا واطمأنت لانه اعتكاف على العلم والبحث والتأمل والفكر. ومكنها من جعلها تدخل البعد الرابع وتكلم كائناته وتمثل لها بشرا سويا ليس لانها مختارة ولكن لانه اعدت نفسها لذلك باختيارها.  واتموا الصيام الى الليل. وعرفنا ان التتمة في طول القرآن تكون لشيئ من نفس النوع وتطوعي زيادة  مثل وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلَاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ  فبعد مواعدة الله والاتصال به في حالة الصوم والامتناع عن الاكل والشرب والرفث الى النساء عرف معلومات قالها لاخيه مختصرة اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ. فهي اية واحدة متصله لمن يعقل. وايضا مثل (أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين علىٰ أن تأجرني ثماني حجج ۖ فإن أتممت عشرا فمن عندك) فالتتمة من نفس النوع وهو الاكل والشرب من العلم والفكر والكتاب والاعتكاف والتهجد ، ونصوم تطوعا نهارا فهو تتمة لما فعلنا بالليل من اكل وشرب بالامر. حتى لاحظوا امر كلوا واشربوا. هل هو ضروري ان ناكل طعام لدرجة انه أمر؟ أكيد لا اكيد هو اكل ليس لطعام.


توقيت رمضان مع نجم الشعرى حيث نزول القرآن مع النجم في سورة النجم وهو اطول فترة نهار في السنة حيث الرمض أي الحر الشديد. مما يضمن اكبر نسبة صوم واقل نسبة استهلاك للطعام
خاصة اذا علمنا ان الصيام المكتوب علينا هو ما كتب على الذين من قبلنا. وكان صيام موسى وعيسى صيام كامل لمدة اربعين ليلة بدون اي طعام.
طبعا هم اربعين ليلة في القرآن ايضا. حيث الايام المعدودات غير الشهر في القرآن واحكامها غير احكام الشهر.
اذا فوقت الرمض هو اقرب لصيام الذين من قبلنا.
والنجم اذا هوى. النجم معرف بال اي الاكثر أهمية والاكثر سطوع والمذكور الوحيد في القرآن، ايضا يحدث مع فيضان النيل وفيضانات حول العالم. اذن فهو فترة مناسبة للصيام لان المحاصيل الطاظجة غير متوفرة.
سيقول بعضهم الفيضانات هو شيئ بدائي وفي العصر الحديث هناك سدود.
السدود ادت لمنع تخصيب وتنظيف التربة طبيعيا بالفيضان الطبيعي. وتغيير خلق الله نشر تلوث التربة ومعالجتها بالكيماويات والهندسة الوراثية وكل انواع الفساد والامراض.

سالت عالم فلك واكدلي ان نجم الشعرى يظهر في الصيف الخاص بجنوب الكرة الارضية . وهذا عدل الهي اذن رمضان في جنوب الكرة الارضية غبر رمضان في الشمال

اما الاماكن التي في اقصى شمال الكرة الارضية وعندهم نهار دائم او طويل جدا او ليل دائم. فهم لا يرون ولا يشهدون شهر رمضان اي شهر نجم الشعرى


وأنه هو رب الشعرى. هذا في نفس السورة
سورة النجم تصف وقت ومكان نزول القرآن
ونزول القرآن في شهر رمضان وبالتحديد في ليلة القدر حيث اشهار نجم الشعرى.
والنَّجْمِ إِذَا هَوَى
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى
إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى
عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى
ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى
وَهُوَ بِالأُفُقِ الأَعْلَى
ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى
فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى
فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى
مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى
أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى
وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى
عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى
عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى
إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى
مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى
لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى

اين العادة الغذائية الموروثة من الحجازيين في تحريم الاشهر الحرم ، هذه العادة موروثة عند المصريين الاقباط  القدماء يحرمون اربع اشهر في السنة الى الآن لا يأكلون صيد البر اللحوم والطيور شهري 3و4 وبعدها رحلة الصيف لاكل ما تم تحريمه لشهرين متتابعين، وهي رحلة الصيف المذكورة في القرآن فهم القرشيين الكرستيان، ثم يحرمون شهري 11 و 12 ثم رحلة حج الشتاء. ( لإيلاف قريش ( 1 ) إيلافهم رحلة الشتاء والصيف ( 2 ) فليعبدوا رب هذا البيت ( 3 ) الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ( 4 فالبيت هو مكان لانتاج الطعام  يربى فيه حيوانات الصيد عن طريق تحريم اشهر معينة في السنة لتركها للكاثر والزيادة.

. ما سر استخدام الياميش في رمضان بالذات ولماذا توارث الناس عمل الكحك في العيد؟ الاجابة لان رمضان وقت الفيضان ولا يوجد محاصيل كازجة فيضطر الناس لاستخدام المحاصبل المجففة والياميش.
وفي العيد يصنع كحك لتوزيعه على الفقراء ايضا لانه منتج جاف لانعدام المحاصيل.
لان العيد اصله في القران انه يجوز في العشر ليالي الاتمام بعد الثلاثين يوما ان يتم الافطار مقابل اطعام مسكين عن كل يوم
فاعتاد الناس اخراج كطعام بعد رمضان


 
 صورة التقويم المصري القديم وبه اربع اشهر قيام حرم و8 اشهر قعود محلل فيها الصيد.


11 comments:

  1. فمتى هو الشهر بالتحديد بإضافه النسي أم بالنجم الشعرى

    ReplyDelete
    Replies
    1. شاهد التقويم السعدى على اليوتيوب به مواعيد شهر رمضان الصحيحة و شهر النسيئ
      تحياتى

      Delete
  2. كلامك يا استاذ يناقض نفسه وفيه تخاريف كثيرة
    انت تستشهد بالايات القرأنية
    3 - وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً
    ثم تقول
    أي أن ثلاثين ليلة + عشرة ليال = أربعين ليلة .. اليس هذا عداً .. أي أيام معدودات و هي أربعين ليلة تبدأ بمشاهدة بداية شهر رمضان و تنتهي بالليلة الأربعين ككمال للصيام .
    وهذه اول كذبه وتكذيب لكتاب الله
    لان الصيام فى النهار ولم يكن فى الليل
    ثم ان الله الله تعالى قال

    كُتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم يا ايها الذين أمنوا
    ثم تكذب ايات الله فى فرضية صيام المسلين انها شهر وتقول هى اربعين يوم كما فرضت على نبى الله موسى
    وفى الاية يقول سبحانه وتعالى
    شهر رمضان الذى انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان
    وتقول ان الشهر لنزول القران وليس لفرضية الصيام
    فى نفس الاية يكذب الله كلامك ويبين ان الصيام شهر واحد لا اربعين يوم
    كما تدعى كذبا
    فيقول من شهد منكم الشهر فاليصمه
    اذا الصيام شهر واحد يامر الله لا اربعين يوم
    كما انت تدعى اربعين ليله ولم يكن فى الليل صيام


    ReplyDelete
    Replies
    1. هناك ايتين متتاليتين الاولى الايام المعدودات ولها احكامخا والثاية الشهر المجموع اربعين ليلة. لو فهمت الصيام انه في الاساس اكل من الكتاب لعرفت انه قيام ليل وليس اكل بطن. كلو واشربو حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود. (لأكلوا من فوقهم) اي من الكتب السماوية.

      Delete
  3. بحث أكثر من رائع رغم بعض المغالطات هنا وهناك .. المهم في البحث أن الناس لا تصوم رمضان الحقيقي ولا تحج في أشهر الحج الحقيقية وهذا مما اتفق معك فيه قلبا وقالبا ..

    ReplyDelete
  4. هذا كلام عارى تماما من الصحه الرسول صلى الله عليه وسلم قام بغزوتين فى شهر رمضان وهى غزوه بدر
    ١٧رمضان وكانت توافق شهر مارس ميلادى ثم فتح مكه وكانت أيضا فى رمضان ولكن كانت فى شهر يناير اذن الرسول صلى الله عليه وسلم صام كما نصوم اليوم

    ReplyDelete
    Replies
    1. تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون

      Delete
  5. يا الله إذا هالكلام صح بظن الله حرم علينا الصيام والحج الوقت الحقيقي بسبب كمية الأخطاء والذنوب اللي عم ترتكب من مدعي الإسلام :(

    ReplyDelete
  6. فالبيت هو مكان لانتاج الطعام يربى فيه حيوانات الصيد عن طريق تحريم اشهر معينة في السنة لتركها للكاثر والزيادة. اعتقد انت تخلط الامور رب البيت هو الله وليس حضيرة حيوانات

    ReplyDelete
    Replies
    1. الله رب البيت ويشمل ايضا خزائن الارض والتجارة وكل القوانينن التي تنظم حياة البشر

      Delete