ما هي سقاية الحاج؟
هل معقول سرقو ماء في هذه الآية أم هي الجعة؟
فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ
صواع الملك الذي هو سقاية ملكية مخصصة للملوك اي مشروب يعطي وعي خاص للملوك وداخل اوعية كما في قصة يوسف. فالسقابة في كل القرآن هي لمشروبات. وفي القصة الصواع هو مشروب سقاية تم اتهام العير انهم سارقين له وبحثو عن المشروع داخل اوعيتهم التي بها السقاية بكل وضوح.
ما هو المشروب باهظ الثمن الي يعاقب سارقيه من اجله هل هو ماء؟ مشروب ملكي مرتفع الثمن اذا هو خمر اذا سقاية الحاج الذي كان يعتبره الكفار عملا اهم من الايمان بالله كان سقايتهم خمرا وليس ماءا (أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر) لان المكان ليس صحراويا ففيه ماء فرات (واسقيناكم ماءا فراتا) الفاعل في الجملة هو الملأ.
بعد ان عرفنا ان معمري المسجد الحرام (من يقوم بالعمرة وعمارة المسجد) من يتطوع لخدمة الحجاج طلبة العلم ويقوم بالسقاية وتقديم الخدمات العقارية عمارة المسجد الحرام اي تسكينهم وتقديم الخدمات الفندقية لهم.
طبعا تم توريث ونشر نفس القيمة حول العالم ان من يقوم بالعمرة يحلق رؤوسه ويقصر ثيابه لكي يبدي التواضع وعدم المعالاة. لأن اطالة الشعر يعطي تقسيمات عنصرية وتفرقة بين الاجناس والاعمار وبين الذكر والانثى (ثيابه وليس شعره كما يقولوا لان هناك عطف و فكيف يحلق رأسه ويقصر شعره في نفس الوقت. محلقين رؤوسكم ومقصرين وليس محلقين رؤوسكم أو مقصرين كما فسرو.) وهو لباس الكهنة البوذيين والهندوس ايضا وليس فقط لباس خدام بيوت الارض المقدسة مصر فقط.
السؤال هنا. ما المقصود بسقاية الحاج؟
علمونا انه سقايته ماء. على اساس انه مكان متصحر.
جدران المساجد المصرية القديمة تحكي معلومات اخرى.
هي استضافته والترحيب به وسقايته الجعة.
أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله
اذكركم بالمعطيات القديمة:
موسى كلم الله حين اقترب من شجرة مشتعلة ودخانها ادخله في البعد الخامس جانب هرم حرم الطور حيث يزيد استقبال الطاقات الكونية القادمة من نجم الشعرى الموجه له الاهرامات والمذكور في القرآن ان النجم اذا هوى نزل القرآن والنجم معرف بال اي النجم الاهم وهو الشعرى الاكثر سطوعا والاكثر تاثيرا على الطبيعة حيث يحدث معه الفيضان الذي يكتب على الناس الصيام بسبب عدم وجود محاصيل. وصيام يزيد طاقة الجسم الروحية زائد النجم المعروف بتاثيره على زيادة طاقة الوعي البشري ادى لشهر الوحي الذي واعد فيه موسى ربه وكذلك ابو زيد كنية الرسول في القرآن.
نتر سوكر المصري سقر صقارة. (لا تقربو الصلاة وانتم سكارى)هل سكارى بعد سقاية الحاج بشكل زائد؟ لان الله حذر من عدم التقوى في الخمر والزيادة في شرب الخمور فقال تعالى بعد اية الحذر من الخمر (ليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا إذا ما اتقوا وآمنوا وعملوا الصالحات ثم اتقوا وآمنوا ثم اتقوا وأحسنوا والله يحب المحسنين 93)
وفي هذا الايات بما ان كل مواضع السقاية وفعل يسقون جاء مع الخمور.
فالامة الذين يسقون معناها مكان يحتسون فيه الجعة ويتم توزيعها بالدور والرجال الرعاء اولا يصدر لهم الخمر اولا قبل النساء فدخل موسى في الدور كرجل واعطاهم نصيبه من السقاية.
وَلَمَّا تَوَجَّهَ تِلْقَاء مَدْيَنَ قَالَ عَسَى رَبِّي أَن يَهْدِيَنِي سَوَاء السَّبِيلِ
وَلَمَّا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ
فَسَقَى لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
في الصورة رجل معتمر معمر للبيت يسقي امراتين احداهما معمرة حالقة والاخرى زائرة حاجة بشعر.
الجعة كانت تشرب في مسرا للخروج من حالة الوعي للاوعي حيث يتم تنشيط السكرات او الشكرات ... فعالم اللاوعي هو مصدر الوعي نفسه فكان الكمتي يحاول الوصول للاوعي عن طريق الجعة في الاحتفالات ... الطريقة هذه كانت هي الاقدم التي نشأ عنها حلقات الذكر و التمايل مع الايقاع حتى يفعل كل ما في الجسم من شكرات
الخمر ليس محرم في القرآن
الاجتناب فيه خطاب للعقل كانسان وليس روبوت ينفذ أوامر، بعد آية اجتناب ابليس (الهاء تعود على ابليس) لكل اختراعاته التي توقع العداوة بين الناس مثل الخمر والآن كرة القدم اكثر فتكا، ليس معناها تحريم كرة القدم لكن التعامل بحذر لأنها في الاساس ليست للتسلية هي منفق عليها من النخبة لتقسيم الشعوب وتحزيبهم ونشر العداوات والكراهيات وهي اكبر مجال للايقاع العداوة والبغضاء بين الناس وتحزيبهم. فجاء بعد الآية ليس عليهم جناح فيما طعمو اي الخمر المذكورة قبلها، اذا آمنو واتقو، يعني بحذر وتقوى وليس سكر وعربدة في اماكن تجمعاتت تؤدي لعداوات وحوادث.
ما فائدة ذكر هذه الآيةبعد آيةالخمر؟؟؟؟
السكين فيها اثم وفيها منافع.
اثمها ان تستخدمها في القتل. القتل هو الاثم وليس السكين. السكين ليست اثم لكن فيها اثم. فهل انتم منتهون عن الاثم؟
اذا هل السكين حلال أم حرام؟
ﺍﻻﻧﺼﺎﺏ ﻟﻴﺴﺖ ﺍﺻﻨﺎﻡ. ﺍﻻﻧﺼﺎﺏ ﻟﻌﺒﺔ ﻣﺜﻞ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻤﻌطوفة
ﻋﻠﻰ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻫﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻻﻳﺔ ﻓﺎﻟﻌﻄﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻨﻮﻉ. ﺍﻻﻧﺼﺎﺏ ﻣﺜﻞ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻟﻌﺒﺔ
ﻣﺼﺎﺭﻋﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺠﺎﻝ ﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻧﻪ ﻳﻮﻗﻊ ﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺤﺬﺭ ﺍﻟﻨﺎﺱ
ﻣﻨﻬﺎ. ﻣﺎ ﺫﺑﺢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺼﺐ ﻻ ﻳﺆﻛﻞ ﻻﻧﻪ ﺗﺸﺠﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺗﻌﺬﻳﺐ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻭﺫﺑﺤﻬﺎ ﺍﻱ ﺗﻌﺬﻳﺒﻬﺎ ﺑﻠﻐﺔ
ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ. ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻏﻴﺮ ﻣﺤﺮﻣﺔ ﻟﻜﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﺑﻬﺎ ﻭﺍﻻﻧﺠﺮﺍﻑ ﻭﺭﺍء ﺍﻟﺘﻌﺼﺐ ﻳﺆﺩﻱ ﻟﻠﺼﺮﺍﻉ
ﻭﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﻓﻘﻂ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺤﺮﻡ. ﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﺨﻤﺮ. ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﻟﻠﺴﻜﺮ ﻭﻣﻊ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﻣﻌﻬﻢ ﺳﻴﻮﻗﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ﻭﺍﻟﺒﻐﻀﺎء ﻣﻤﺎ ﻳﺆﺩﻱ
هل معقول سرقو ماء في هذه الآية أم هي الجعة؟
فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ
صواع الملك الذي هو سقاية ملكية مخصصة للملوك اي مشروب يعطي وعي خاص للملوك وداخل اوعية كما في قصة يوسف. فالسقابة في كل القرآن هي لمشروبات. وفي القصة الصواع هو مشروب سقاية تم اتهام العير انهم سارقين له وبحثو عن المشروع داخل اوعيتهم التي بها السقاية بكل وضوح.
ما هو المشروب باهظ الثمن الي يعاقب سارقيه من اجله هل هو ماء؟ مشروب ملكي مرتفع الثمن اذا هو خمر اذا سقاية الحاج الذي كان يعتبره الكفار عملا اهم من الايمان بالله كان سقايتهم خمرا وليس ماءا (أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر) لان المكان ليس صحراويا ففيه ماء فرات (واسقيناكم ماءا فراتا) الفاعل في الجملة هو الملأ.
بعد ان عرفنا ان معمري المسجد الحرام (من يقوم بالعمرة وعمارة المسجد) من يتطوع لخدمة الحجاج طلبة العلم ويقوم بالسقاية وتقديم الخدمات العقارية عمارة المسجد الحرام اي تسكينهم وتقديم الخدمات الفندقية لهم.
طبعا تم توريث ونشر نفس القيمة حول العالم ان من يقوم بالعمرة يحلق رؤوسه ويقصر ثيابه لكي يبدي التواضع وعدم المعالاة. لأن اطالة الشعر يعطي تقسيمات عنصرية وتفرقة بين الاجناس والاعمار وبين الذكر والانثى (ثيابه وليس شعره كما يقولوا لان هناك عطف و فكيف يحلق رأسه ويقصر شعره في نفس الوقت. محلقين رؤوسكم ومقصرين وليس محلقين رؤوسكم أو مقصرين كما فسرو.) وهو لباس الكهنة البوذيين والهندوس ايضا وليس فقط لباس خدام بيوت الارض المقدسة مصر فقط.
السؤال هنا. ما المقصود بسقاية الحاج؟
علمونا انه سقايته ماء. على اساس انه مكان متصحر.
جدران المساجد المصرية القديمة تحكي معلومات اخرى.
هي استضافته والترحيب به وسقايته الجعة.
أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله
اذكركم بالمعطيات القديمة:
موسى كلم الله حين اقترب من شجرة مشتعلة ودخانها ادخله في البعد الخامس جانب هرم حرم الطور حيث يزيد استقبال الطاقات الكونية القادمة من نجم الشعرى الموجه له الاهرامات والمذكور في القرآن ان النجم اذا هوى نزل القرآن والنجم معرف بال اي النجم الاهم وهو الشعرى الاكثر سطوعا والاكثر تاثيرا على الطبيعة حيث يحدث معه الفيضان الذي يكتب على الناس الصيام بسبب عدم وجود محاصيل. وصيام يزيد طاقة الجسم الروحية زائد النجم المعروف بتاثيره على زيادة طاقة الوعي البشري ادى لشهر الوحي الذي واعد فيه موسى ربه وكذلك ابو زيد كنية الرسول في القرآن.
نتر سوكر المصري سقر صقارة. (لا تقربو الصلاة وانتم سكارى)هل سكارى بعد سقاية الحاج بشكل زائد؟ لان الله حذر من عدم التقوى في الخمر والزيادة في شرب الخمور فقال تعالى بعد اية الحذر من الخمر (ليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا إذا ما اتقوا وآمنوا وعملوا الصالحات ثم اتقوا وآمنوا ثم اتقوا وأحسنوا والله يحب المحسنين 93)
وفي هذا الايات بما ان كل مواضع السقاية وفعل يسقون جاء مع الخمور.
فالامة الذين يسقون معناها مكان يحتسون فيه الجعة ويتم توزيعها بالدور والرجال الرعاء اولا يصدر لهم الخمر اولا قبل النساء فدخل موسى في الدور كرجل واعطاهم نصيبه من السقاية.
وَلَمَّا تَوَجَّهَ تِلْقَاء مَدْيَنَ قَالَ عَسَى رَبِّي أَن يَهْدِيَنِي سَوَاء السَّبِيلِ
وَلَمَّا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ
فَسَقَى لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
في الصورة رجل معتمر معمر للبيت يسقي امراتين احداهما معمرة حالقة والاخرى زائرة حاجة بشعر.
الجعة كانت تشرب في مسرا للخروج من حالة الوعي للاوعي حيث يتم تنشيط السكرات او الشكرات ... فعالم اللاوعي هو مصدر الوعي نفسه فكان الكمتي يحاول الوصول للاوعي عن طريق الجعة في الاحتفالات ... الطريقة هذه كانت هي الاقدم التي نشأ عنها حلقات الذكر و التمايل مع الايقاع حتى يفعل كل ما في الجسم من شكرات
الخمر ليس محرم في القرآن
الاجتناب فيه خطاب للعقل كانسان وليس روبوت ينفذ أوامر، بعد آية اجتناب ابليس (الهاء تعود على ابليس) لكل اختراعاته التي توقع العداوة بين الناس مثل الخمر والآن كرة القدم اكثر فتكا، ليس معناها تحريم كرة القدم لكن التعامل بحذر لأنها في الاساس ليست للتسلية هي منفق عليها من النخبة لتقسيم الشعوب وتحزيبهم ونشر العداوات والكراهيات وهي اكبر مجال للايقاع العداوة والبغضاء بين الناس وتحزيبهم. فجاء بعد الآية ليس عليهم جناح فيما طعمو اي الخمر المذكورة قبلها، اذا آمنو واتقو، يعني بحذر وتقوى وليس سكر وعربدة في اماكن تجمعاتت تؤدي لعداوات وحوادث.
ما فائدة ذكر هذه الآيةبعد آيةالخمر؟؟؟؟
السكين فيها اثم وفيها منافع.
اثمها ان تستخدمها في القتل. القتل هو الاثم وليس السكين. السكين ليست اثم لكن فيها اثم. فهل انتم منتهون عن الاثم؟
اذا هل السكين حلال أم حرام؟
ﺍﻻﻧﺼﺎﺏ ﻟﻴﺴﺖ ﺍﺻﻨﺎﻡ. ﺍﻻﻧﺼﺎﺏ ﻟﻌﺒﺔ ﻣﺜﻞ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻤﻌطوفة
ﻋﻠﻰ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻫﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻻﻳﺔ ﻓﺎﻟﻌﻄﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻨﻮﻉ. ﺍﻻﻧﺼﺎﺏ ﻣﺜﻞ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻟﻌﺒﺔ
ﻣﺼﺎﺭﻋﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺠﺎﻝ ﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻧﻪ ﻳﻮﻗﻊ ﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺤﺬﺭ ﺍﻟﻨﺎﺱ
ﻣﻨﻬﺎ. ﻣﺎ ﺫﺑﺢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺼﺐ ﻻ ﻳﺆﻛﻞ ﻻﻧﻪ ﺗﺸﺠﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺗﻌﺬﻳﺐ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻭﺫﺑﺤﻬﺎ ﺍﻱ ﺗﻌﺬﻳﺒﻬﺎ ﺑﻠﻐﺔ
ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ. ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻏﻴﺮ ﻣﺤﺮﻣﺔ ﻟﻜﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﺑﻬﺎ ﻭﺍﻻﻧﺠﺮﺍﻑ ﻭﺭﺍء ﺍﻟﺘﻌﺼﺐ ﻳﺆﺩﻱ ﻟﻠﺼﺮﺍﻉ
ﻭﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﻓﻘﻂ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺤﺮﻡ. ﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﺨﻤﺮ. ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﻟﻠﺴﻜﺮ ﻭﻣﻊ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﻣﻌﻬﻢ ﺳﻴﻮﻗﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ﻭﺍﻟﺒﻐﻀﺎء ﻣﻤﺎ ﻳﺆﺩﻱ
ﻟﻠﺼﺪ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﻼﺓ
وفيه نص فى مبادىء-ماعت-ال42-يقول النص-انا لم اشرب الخمر حتى اسكر
No comments:
Post a Comment